الاسكندرية

الاقتصاد

القائم بالأعمال الأمريكي يزور الإسكندرية لتعزيز الروابط الاقتصادية والثقافية

    القاهرة – رندة رفعت أجرى القائم بالأعمال للولايات المتحدة الأمريكية، روبرت سيلفرمان، أول زيارة رسمية له إلى مدينة الإسكندرية يومي 7 و8 يونيو، بهدف تعزيز الروابط الاقتصادية والثقافية بين الولايات المتحدة وأهالي الإسكندرية، ثاني أكبر مدن مصر من حيث عدد السكان، والذي يتجاوز ستة ملايين نسمة، وأكبر ميناء في البلاد. وقد رافق سعادته زوجته السيدة يونغ-مي سيلفرمان، إلى جانب وفد من سفارة الولايات المتحدة بالقاهرة. وتضمنت الزيارة لقاءً مع محافظ الإسكندرية، المهندس أيمن عطية، حيث ناقش الجانبان فرص تعزيز التعاون المشترك لزيادة حجم التبادل التجاري مع الولايات المتحدة ودعم جهود تطوير الموانئ في مصر.   كما شارك القائم بالأعمال في مراسم افتتاح التوسعة الكبرى لمصنع تعبئة شركة كوكاكولا بالإسكندرية، ووقّع مذكرة تفاهم نيابةً عن حكومة الولايات المتحدة لإضفاء الطابع الرسمي على ركن أمريكي تستضيفه مؤسسة أميديست التعليمية بمقرها في الإسكندرية. ويُعد الركن الأمريكي مكتبة ومركزًا للمعلومات مفتوحًا للجمهور، ويعمل به موظفون أمريكيون، ويجسد التزام الولايات المتحدة بالتواصل المباشر مع أهالي الإسكندرية.   وخلال زيارته، التقى القائم بالأعمال بعدد من القيادات الدينية الممثلة للمجتمعات الدينية المختلفة في المدينة، كما زار المتحف اليوناني الروماني ومكتبة الإسكندرية، وهما من أبرز المؤسسات الثقافية التي تربطها علاقات تعاون مع الحكومة الأمريكية.   وقال القائم بالأعمال روبرت سيلفرمان: «تُعد الإسكندرية أكبر مدينة مطلة على البحر المتوسط، وتتمتع بتاريخ طويل من التجارة جذب على مدى قرون شعوبًا من مختلف أنحاء المنطقة. واليوم، تتحول هذه المدينة والساحل الشمالي لمصر إلى مركز رئيسي للطاقة في شرق البحر المتوسط، مما يجعلها شريكًا طبيعيًا للشركات الأمريكية. وتتطلع زوجتي وأنا إلى العودة قريبًا لزيارة “عروس البحر المتوسط” والبناء على الروابط الاقتصادية والثقافية المتميزة التي تجمع بلدينا».   للمزيد من المعلومات حول الشراكة الأمريكية المصرية، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني لسفارة الولايات المتحدة في مصر، ومتابعة حساب @USEmbassyCairo على منصات إنستغرام وفيسبوك وإكس. كما يمكن متابعة القائم بالأعمال روبرت سيلفرمان عبر حساب @USChargeEgypt على منصة X.

اقرأ المزيد »

بدء الاستفتاء على الدستور التونسي بالقاهرة والاسكندرية اليوم

كتبت – رندة رفعت سفير تونس يشكر السلطات المصرية على التسهيلات المقدمة لاجراء الاستفتاء في أحسن الظروف انطلق صباح اليوم بمصر بمحافظتي القاهرة والاسكندرية ، التصويت في الاستفتاء على مشروع الدستور التونسي الجديد الذي طرحه الرئيس قيس سعيّد،حيث يتم الاستفتاء على الدستور الجديد في تونس يوم 25 يوليو الجاري بالنسبة للتونسيين بالداخل، وأيام 23 و 24 و 25 يوليو خارج تونس. ويتزامن التصويت على الدستور مع العيد الوطني لجمهورية تونس . أكد سعادة السفير محمد بن يوسف، سفير جمهورية تونس بالقاهرة ،أن السفارة ملتزمة بمبدأ الحياد ازاء كامل المسار لكنه في ذات الوقت حرص على التقدم بالشكر الجزيل للسلطات المصرية على التسهيلات المقدمة لاجراء الاستفتاء في أحسن الظروف.

اقرأ المزيد »

هل أنت مستعد للارتقاء بعملك إلى المستوى التالي؟

اخر الاخبار

هل أنت مستعد للارتقاء بعملك إلى المستوى التالي؟

error: Content is protected !!