الرياضة

19 لاعب من منتخب مصر في بطولة كأس الأمم الافريقية

سنة أولى أمم إفريقيا يشارك لأول مرة 19 لاعب من منتخب مصر في بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تقام في الكاميرون خلال الفترة من 9 يناير الحالي وحتى 6 فبراير المقبل، بينما هناك 9 لاعبين فقط شاركوا من قبل في الكان.وتضم قائمة اللاعبين الجدد في منتخب مصر المشاركة في المونديال الإفريقي محمد أبو جبل، محمد صبحي، محمود جاد، أكرم توفيق،عمر كمال، محمود حمدي “الونش”، أحمد فتوح، محمد عبد المنعم، عمرو السولية، حمدي فتحي، إمام عاشور، أحمد سيد “زيزو”، مهند لاشين، عمر مرموش، محمد شريف، مصطفى محمد، مروان حمدي، إبراهيم عادل، ومحمد حمديوتضم قائمة الـ 9 لاعبين الذين شاركوا في بطولة كأس أمم أفريقيا من قبل، يأتي على رأسهم محمد صلاح ،أحمد حجازي، عبدالله السعيد،ومحمود حسن “تريزيجيه”، محمد النني، رمضان صبحي، وأيمن أشرف.

اقرأ المزيد »

الإسماعيلى يواصل تدعيم الهجوم بضم الهداف الجامبى “ سايكو كونتيه ”

أتم مجلس إدارة النادي الإسماعيلي برئاسة المهندس يحيى الكومي اجراءات التعاقد مع الجامبى ” سايكو كونتيه ” مهاجم وهداف فريق السكة الحديد لمدة أربعة مواسم ونصف الموسم، خلال فترة الإنتقالات الشتوية الحالية. ورحب الجهاز الفنى بقيادة الأرجنتيني “ خوان براون ” واللجنة الفنية التى ضمت حماده المصري بجانب محمود حسن وأشرف خضر بضم اللاعب في ظل قدراته الفنية الكبيرة. وأبدى اللاعب مرونة كبيرة في الإنضمام لصفوف الدراويش باعتباره أحد أكبر الأندية في الوطن العربي ويتمتع بظهير جماهيري كبير. ويتطلع مجلس الإدارة لإبرام مزيد من الصفقات بالجانب الهجومي، سعيا لزيادة الفاعلية الهجومية للفريق وإستغلال أنصاف الفرص بما يسهم في تحسن ترتيب الفريق ووضعه بمكانته المستحقة بين أندية الكبار 

اقرأ المزيد »

أول قرارات عبدالحميد بسيوني في المحلة بعد توليه مهمة الفريق

قاد عبد الحميد بسيوني المدير الفني الجديد لنادي غزل المحلة، مران الفريق اليوم، بعد توليه المسئولية الفنية خلفا لمحمد عودة المدير الفني السابق للفريق. واتخذ بسيوني قرار بمنع حديث اللاعبين على مواقع السوشيال ميديا لعدم الدخول في مناوشات مع جماهير الفريق في الفترة الحالية. وبدا بسيوني المران باجتماع مع لاعبي الفريق، واستمع لمشاكل اللاعبين، والذي كان تحتوي على غضب. بعضي لاعبي الفريق بسبب عدم المشاركة في المباريات الفترة الماضية. ووعد بسيوني جميع اللاعبين بالحصول على فرصة المشاركة في الفترة المقبلة، خاصة وأن الفريق مقبل على بطولة كأس العرب. وأكد المدير الفني للاعبين، أن الجميع سيحصل على فرصة، خاصة وانه يعتبر بطولة كأس العرب كبداية التعرف على اللاعبين، من اجل الاستقرار على التشكيلة الاساسية لمباريات الدوري فور عودته مرة اخري. وكان إدارة غزل المحلة أعلنت بالأمس تعيين عبدالحميد بسيوني مديرا فنيا واحمد صالح مدرب عام واحمد سالم مدرب واسامة عبدالكريم مدرب حراس.

اقرأ المزيد »

اكتمال النصاب القانونى لانتخابات اتحاد الكرة بحضور ٦٤ نادى

 النصاب القانوني لعقد انتخابات اتحاد الكرة بحضور ٦٤ نادي حتي الان من أصل ١٢٤ نادي لهم حق التصويت. تقام اليوم الأربعاء، الجمعية العمومية العادية لاتحاد الكرة ويتضمن جدول الأعمال إجراء الانتخابات لاختيار مجلس جديد لإدارة الجبلاية حتى نهاية 2024 وتحديدا بعد انتهاء أولمبياد باريس المقرر لها يوليو وأغسطس من نفس العام، بجانب اعتماد الميزانية والحساب الختامى للعام المنقضى واعتماد راتب المدير التنفيذى باتحاد الكرة.  ويستضيف مشروع الهدف بـ6 أكتوبر انتخابات اتحاد الكرة  التى تقام الآن وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم الأسماء النهائية للمرشحين لانتخابات مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم المقرر إجراؤها اليوم، من خلال قائمتين، وتضم القائمة الأولى جمال علام (الرئيس الأسبق للاتحاد ورئيس نادي الأقصر السابق) رئيسا وخالد الدرندلي (أمين صندوق النادي الأهلي سابقا) نائبا للرئيس ومحمد حلمي مشهور (عضو مجلس إدارة نادي حرس الحدود) عضوًا، ومحمد أبو الوفا (عضو مجلس إدارة الاتحاد سابقًا) عضوًا، وحازم إمام (عضو مجلس إدارة الاتحاد سابقًا) عضوا، ومحمد بركات (مدير المنتخب الوطني سابقا) عضوا، وإيهاب الكومي (عضو مجلس إدارة نادي الرجاء بمطروح) عضوًا، وعامر حسين (رئيس فرع الاسكندرية لكرة القدم وعضو المكتب التنفيذي لرابطة أندية القسم الأول) عضوًا، ودينا الرفاعي (عضو مجلس إدارة الاتحاد سابقًا) عضوًا. فيما ضمت القائمة الثانية: محمد إبراهيم (رئيس نادي بولاق الدكرور) رئيسا ومحمد حسني (عضو مجلس إدارة نادي سوهاج) نائبا للرئيس والأعضاء: مؤمن جاد (مدير كرة بنادي سوهاج) وأسامة محمود (مدير فني بنادي طهطا بسوهاج) ومحمد حسن (أمين صندوق نادي طهطا بسوهاج) ومصطفى محمد (عضو فرع سوهاج) وحامد مرتضى (عضو مجلس إدارة نادي المراغة بسوهاج) وإسلام عبد رب النبي (عضو مجلس إدارة مركز شباب سوهاج) ونيفين جمال (لاعبة معتزلة

اقرأ المزيد »

صبحى يتابع تتفيذ مبادرة تتضمن إنشاء ٩٨٧ مركز شباب بمحافظات الجمهورية

في إطار المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، التقي الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بأعضاء “لجنة متابعة مبادرة حياة كريمة” والمشكلة من القيادات والمختصين بالوزارة ، وذلك لمتابعة عملية تطوير مراكز الشباب على مستوي الجمهورية، للوقوف على الموقف التنفيذي لتطوير مراكز الشباب المدرجة ضمن مبادرة حياة كريمة.أكد وزير الشباب والرياضة أن اللجنة تعمل ضمن مبادرة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والتي تهدف إلى الارتقاء بحياة المواطن المصري في جميع المحافظات وفى شتي المجالات، حيث سيتم عمل متابعة بصفة دورية لعمليات الإنشاء والتطوير لمراكز الشباب التي تدخل ضمن المبادرة، وتعمل المبادرة في مرحلتها الأولي على تطوير وانشاء ٩٨٧ مركز شباب في المرحلة الاولي في ٢٠ محافظة.وأضاف صبحي أنه سيتم إنشاء ٢٥١ مركز شباب جديد، وتطوير ٧٣٦ مركز شباب، وتطوير وإنشاء عدد من الملاعب والتي وصلت الي ٦٥٢ ملعب.واوضح وزير الشباب والرياضة، بانه قد أصدر تعليماته للجنة بمتابعة عملية التطوير في كل مراكز الشباب مع معرفة احتياجات المجتمع المصري لكل مركز شباب سيتم تطويره من أجل تقديم افضل الخدمات للمواطن المصري، والتأكيد على توسيع حجم الأنشطة والعمل على إحداث نقلة نوعية في مراكز الشباب من خلال تحويلها إلى مراكز خدمة مجتمعية تتيح مختلف الخدمات الرياضية والشبابية والصحية والاجتماعية والثقافية للنشء والشباب والمواطنين بصفة عامة داخل قرى ومدن محافظات الجمهورية.

اقرأ المزيد »

تأجيل مباراتي منتخب اليد مع فرنسا بسبب جائحة كورونا

اتفق الاتحادان المصري والفرنسي لكرة اليد، على تأجيل المباراتين الوديتين بين المنتخبين، واللتان كان مقررا إقامتهما يومي 7 و9 يناير الجاري، وذلك بسبب جائحة فيروس كورونا التي عادت لتزيد معدل الإصابات من جديد على مستوى العالم. ومن المقرر حسب الاتفاق الجديد بين الاتحادين أن تقام المباراتان خلال الأسبوع الدولي في شهر مارس أو أبريل المقبلين، بمشاركة لاعبي المنتخب المحترفين في أوروبا، وسيكون ذلك ضمن برنامج الإعداد الجديد للمنتخب الوطني للمشاركة في كأس الأمم الأفريقية بعد تعديل موعدها لتقام من 22 يونيو إلى 2 يوليو من العام الجاري. كان منتخبا الدنمارك والنرويج قد اعتذرا عن المشاركة في بطولة الكأس الذهبي في فرنسا، تجنبا لوقوع إصابات بفيروس كورونا بين اللاعبين، قبل المشاركة في كأس الأمم الأوروبية في المجر بداية من منتصف يناير الجاري. جدير بالذكر أن المنتخب الوطني لكرة اليد خاض العديد من المباريات الودية خلال الفترة الأخيرة، حيث شارك في الدورة الدولية الودية بالسعودية، ولعب مباراتين وديتين مع المنتخب القطري في الدوحة، وعادت البعثة أمس الأول إلى القاهرة، قبل الاتفاق على تأجيل السفر إلى فرنسا بناء على اتفاق الطرفين.

اقرأ المزيد »

عمرو مصيلحي: ننتظر تغيير مفهوم كرة السلة في مصر مع روي

تحدث الأستاذ عمرو مصيلحي عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة السلة ورئيس لجنة المنتخبات عن التعاقد مع الكندي روي رانا لتولي مهمة تدريب المنتخب الوطني الأول. وقال مصيلحي: “ننتظر الكثير من مدرب المنتخب الجديد، الجميع ينتظر منه تغيير مفهوم كرة السلة في مصر”. وتابع “بعد محادثات بيني وبين المهندس محمد عبد المطلب نائب رئيس مجلس الإدارة مع المدير الفني وجدنا احترافية عالية وخبرات طويلة يملكها هذا المدرب، هو يملك بيانات كاملة عن المنتخب المصري وإمكانيات لاعبيه وإحصائيات كل لاعب دولي في السنوات الأخيرة”. وأضاف “متفائل بالمرحلة القادمة في وجود روي على رأس الجهاز الفني للمنتخب، هو واحد من المدربين العالميين واستطاع التتويج بميداليات تاريخية منها ذهبية كأس العالم مع منتخب كندا تحت 19 سنة في مصر عام 2017”. وواصل الأستاذ عمرو مصيلحي “روي متحمس للعمل في مصر ويرى انه قادر على نقل المنتخب لمستوى أعلى ومن جانبنا سنوفر له كل احتياجاته”.

اقرأ المزيد »

بيراميدز يواجه الكونغو والبنك الأهلي وديًا

أتم نادي بيراميدز اتفاقه على مبارياته الودية خلال المرحلة المقبلة مع استئناف التدريبات مجددا عقب الراحة تحضيرا لخوض مباريات كأس الرابطة والتي تنطلق يوم ١٢ يناير الجاري، إضافة إلى التحضير لاستكمال الدوري وبدء مشوار دور المجموعات لكأس الكونفدرالية الأفريقية عقب التوقف الجاري بسبب كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون. ووافق الكابتن إيهاب جلال المدير الفني لنادي بيراميدز على خوض الفريق لمباراتين وديتين خلال المرحلة المقبلة، على أن تكون الأولى أمام منتخب الكونغو الديمقراطية والذي يستعد لكأس أمم أفريقيا بمعسكر في القاهرة، في الرابعة عصر الأربعاء، بينما ستكون الثانية في الثانية ظهر الخميس أمام نادي البنك الأهلي، وذلك بملعب النادي بالدفاع الجوي. وعاد بيراميدز اليوم لاستئناف تدريباته بعد الراحة التي امتدت لأسبوع عقب مباراة انبي، وجاء التدريب قويا واستغرق قرابة الساعة ونصف لتجهيز اللاعبين، حيث يستكمل الفريق تدريباته يومي الاثنين والثلاثاء بتدريبين صباحا ومساء لرفع معدلات اللياقة البدنية قبل خوض المباراتين الوديتين.

اقرأ المزيد »

العريان: مصر تقترب من استضافة دورة الالعاب الافريقية .

كشف شريف العريان رئيس الإتحاد المصرى للخماسى الحديث أمين عام اللجنة الأوليمبية ‏المصرية، عن وجود محاولات من اتحاد اللجان الأفريقية لتنظيم دورة الالعاب الافريقية للشباب المقرر لها أغسطس المقبل في مصر بدلًا من اثيوبيا. وقال العريان في تصريحات لبرنامج رقم 10 مع كريم رمزي علي القناة الأولى:”اتحاد اللجان الأولمبية الأفريقية يتواجد حاليًا في مصر، من أجل اقناع مصر باستضافة دورة الالعاب نظرا لوجود بعض المشكلات في اثيوبيا”. واوضح العريان:” ان مصر بصدد تجهيز ملف لاستضافة أولمبياد 2036 في ظل ترحيب من اللجان الأولمبية الأفريقية بتنظيم الحدث في مصر”.

اقرأ المزيد »

رئيس مجلس إدارة نادي غزل المحلة يعقد اجتماع عاجل مع لاعبي الفريق

عقد علي العباسي رئيس مجلس إدارة نادي غزل المحلة اجتماع مع لاعبي الفريق ظهر اليوم السبت قبل انطلاق المران الجماعي. وتحدث العباسي حول عدة قضايا متعلقة بالفريق في الفترة الحالية، والتي كان من أهمها مسألة رحيل محمد عودة المدير الفني السابق للفريق، والطريقة غير اللائقة التي رحل بها. وأكد العباسي خلال حديثه على ثقته المطلقة هو وباقي أعضاء مجلس الإدارة وكذلك ثقة جماهير المحلة في لاعبي الفريق، الذين اعتبرهم هم قاطرة النادي في الطريق لاستعادته لمكانته الطبيعية في عالم كرة القدم المصرية، وكذلك الأفريقية. تناول “العباسي” كذلك في حديثه للاعبين فكرة تعامل مجلس الإدارة مع اللاعبين كافة على قدم المساواة، حيث قال “لا يوجد لدينا شيء إسمه لاعب قديم ولاعب جديد بالفريق، بمجرد أن نتعاقد مع اللاعب يصبح واحدًا من أبناء المحلة. وأضاف رئيس مجلس الإدارة سنوفر للفريق جهازًا فنيًّا على أعلى مستوى، لكننا سنعلن في الوقت الذي يناسبنا،مُطَمئِنًا اللاعبين على أوضاع النادي، ومثمِّنًا المجهود الكبير الذي يبذله مجلس الإدارة لتوفير كافة متطلبات المرحلة للفريق، مشيرًا إلى المجهود الكبير الذي يبذله أيقونة النادي وعضو مجلس الإدارة عمر عبد الله معه في إدارة الأمور، وكذلك صابر عيد المدير الرياضي للنادي. وقد تناول عمر عبد الله في حديثه للاعبين مجموعة من النصائح التي قدَّمها لهم من واقع خبرته الطويلة مع عالم كرة القدم، قائلًا: اللاعب هو الوحيد القادر على إجبار أي مدير فني على إشراكه؛ بمجهوده وتركيزه، واشتغاله على نفسه بالتدريب والالتزام. كما تحدَّث صابر عيد للاعبين، مؤكِّدًا على التزام النادي بتذليل كافة العقبات أمام اللاعبين كما عهدوا ذلك خلال الفترة الماضية. قاد المران الجماعي محمد عمر المعد البدني للفريق، علي أن يقود عبدالحميد بسيوني المدير الفني الجديد المران يوم الإثنين المقبل.

اقرأ المزيد »

هل أنت مستعد للارتقاء بعملك إلى المستوى التالي؟

اخر الاخبار

هل أنت مستعد للارتقاء بعملك إلى المستوى التالي؟

error: Content is protected !!