دعوة عربية لتنظيم ورش عمل لتسويق المنتجات الثقافية العربية الصينية

دعوة عربية لتنظيم ورش عمل لتسويق المنتجات الثقافية العربية الصينية

القاهرة – رندة نبيل رفعت

شهدت الامانه العامة لجامعة الدول العربية في العاصمة المصرية القاهرة اليوم الرابع من ابريل 2023 زيارة رسمية من قبل هيو هيبينج وزير الثقافة والسياحة بجمهورية الصين الشعبية والوفد المرافق وسفير الصين في القاهرة .

وكان في استقبال الوزير الصيني السيد أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية ، وذلك خلال زيارته لجمهورية مصر العربية لعقد المعرض الفني المشترك العربي الصيني، والذي تم افتتاحه يوم أمس.

وصرح جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، بأن أبو الغيط رحب بالوزير الصيني والوفد المرافق له، معرباً عن تقديره للتعاون المثمر القائم بين الجانبين العربي والصيني في شتى المجالات، خاصة التعاون في مجال الثقافة،

و اقترح الأمين العام تنظيم ورش عمل مشتركة حول التسويق والترويج للمنتج الثقافي العربي الصيني، وكذلك الترجمة المتبادلة للكتب العربية والصينية ونشرها بما يسهل على مواطني الجانبين للتعرف على ثقافة الآخر.

وأضاف المصدر بأن أبو الغيط أشار إلى أهمية زيادة عدد الزيارات المتبادلة للفنانين والمبدعين العرب والصينيين من أجل الاستفادة من الخبرات والتقنيات الجديدة في مجال الصناعات الثقافية، فضلاً عن بناء قدرات المعنيين في الدول العربية.

وذكر المصدر بأن الوزير الصيني تطرق إلى القمة العربية الصينية الأولى التي عقدت في ديسمبر الماضي، وشدد على أهمية متابعة تنفيذ مخرجاتها، ومن بينها الموضوعات ذات الصلة بالتعاون الثقافي والحوار بين الحضارات، وأكد على أهمية التعاون في تنظيم ورشة العمل التي اقترحها السيد الأمين العام حول تسويق المنتجات الثقافية العربية الصينية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: