مؤتمر تطبيقات السياحة الصحية المصرية في شرم الشيخ

مؤتمر تطبيقات السياحة الصحية المصرية في شرم الشيخ

القاهرة – رندة نبيل رفعت

عقد اليوم بأحد فنادق القاهرة الكبرى المؤتمر الصحفي للسياحة العلاجية في دورته الثانية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي والذي سيعقد بمدينة شرم الشيخ حضر الافتتاح اللواء خالد فودة – الرئيس الشرفي والدكتور محمد عوض تاج الدين مساعد رئيس الجمهورية للصحة والوقاية ورئيس المؤتمر وعدد من المحافظين والنواب وسفراء بعض الدول الأجنبية ( المجر – بيلاروسيا- صربيا ) وبحضور المهندس عبد الصادق الشوربحي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة والدكتورة غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار والسيد محمد إمام مستشار رئيس الهيئة العامة للاستعلامات

استعرض بعض ونواب المحافظين الأماكن السياحية التى تميز كل محافظة وتم مناقشة الخطوط العريضة المقرر أن تكون على أجندة المؤتمر في الفترة من ٢٧ – ٢٩ سبتمبر ٢٠٢٣ بمدينة شرم الشيخ وطرحت الخطوط العريضة المقرر أن تكون على أجندة المؤتمر، موجها الدعوة لأكثر من 100 شخصية عامة وإعلامية.

صرح اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إنه تبنى موضوع السياحة العلاجية، خاصة أن المحافظة تملك العديد من المقومات السياحية الطبيعية التي تجعلها قبلة للسياح، الذين يسافرون لبلدان أخرى من أجل الاستشفاء.

وأضاف في تصريحاته أن المؤتمر التنفيذي الأول الذي عقد اليوم سيعقبه ، المؤتمر التنفيذي الثاني يوم 10 يونيه، والمؤتمر التنفيذي الثالث يوم 15 يوليو، المؤتمر الصحفي الرئيسي 26/8. ، أن الدولة تقف خلف مشروع سياحة الاستشفاء والعلاج من أجل استغلال الثروات المنتشرة على مستوى المحافظات، مثل العيون الكبريتية والرمال الساخنة. ، موجها الدعوة لأكثر من 100 شخصية عامة وإعلامية، قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إنه تبنى موضوع السياحة العلاجية، خاصة أن المحافظة تملك العديد من المقومات السياحية الطبيعية التي تجعلها قبلة للسياح، الذين يسافرون لبلدان أخرى من أجل الاستشفاء.وأضاف في تصريحاته أن المؤتمر التنفيذي الأول الذي عقد اليوم سيعقبه ، المؤتمر التنفيذي الثاني يوم 10 يونيه، والمؤتمر التنفيذي الثالث يوم 15 يوليو، المؤتمر الصحفي الرئيسي 26/8. ، أن الدولة تقف خلف مشروع سياحة الاستشفاء والعلاج من أجل استغلال الثروات المنتشرة على مستوى المحافظات، مثل العيون الكبريتية والرمال الساخنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: