رئيس البرلمان العربي يستقبل القائم بأعمال السفير الصيني بالقاهرة، ويتسلم رسالة من رئيس برلمان جمهورية الصين الشعبية

رئيس البرلمان العربي يستقبل القائم بأعمال السفير الصيني بالقاهرة، ويتسلم رسالة من رئيس برلمان جمهورية الصين الشعبية

استقبل اليوم معالي السيد/ عادل بن عبدالرحمن العسومي، رئيس البرلمان العربي سعادة السيد/ شانج تاو، الوزير المفوض والقائم بأعمال سفير جمهورية الصين الشعبية لدى جمهورية مصر العربية؛ والذي قام بتسليمه رسالة من صاحب المعالي السيد/ لي تشان شو، رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني (رئيس برلمان جمهورية الصين الشعبية)، بشأن تطوير العلاقات بين البرلمان العربي وبرلمان جمهورية الصين الشعبية، بهدف تعزيز العلاقات العربية الصينية على المستوى البرلماني.

وخلال اللقاء، أكد رئيس البرلمان العربي أن العلاقات العربية الصينية على المستوى الحكومي تتسم بالقوة وتعدد مجالات التعاون، على نحو ما عكسته القمة العربية الصينية الأولى، التي عُقدت في المملكة العربية السعودية، وشارك فيها رئيس البرلمان العربي.

وأضاف “العسومي” أن البرلمان العربي حريص على أن يكون هناك تطور مماثل في العلاقات العربية الصينية على المستوى البرلماني، من خلال مأسسة العلاقات بين البرلمان العربي وبرلمان جمهورية الصين الشعبية.

وأوضح “العسومي” أن الدول العربية حريصة على تقوية علاقاتها مع جمهورية الصين الشعبية وتعتز بصداقتها الكبيرة معها على كافة المستويات، مضيفاً أن الصين دولة عظمى، وتقدم تجربة تنموية رائدة.

ومن جانبه، أوضح سعادة الوزير المفوض والقائم بأعمال السفير الصيني في القاهرة، أن جمهورية الصين الشعبية تهتم كثيراً بتعزيز علاقاتها مع الدول العربية، كما تعمل على توظيف ثقلها الدولي من أجل تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة. وأضاف أن برلمان جمهورية الصين الشعبية حريص كذلك على أن تكون هناك علاقات قوية ومؤسسية مع البرلمان العربي، من خلال عدد من الخطوات التي سيتم التنسيق بين الجانبين بشأنها خلال الفترة القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: