النائب الليبي يلتقي سفير جمهورية النيجر حاملاً رسالة اخوية من الرئيس بوعزوم.

النائب الليبي يلتقي سفير جمهورية النيجر حاملاً رسالة اخوية من الرئيس بوعزوم.

استقبل النائب بالمجلس الرئاسي الليبي، موسى الكوني، ظهر اليوم الثلاثاء، سفير جمهورية النيجر المعين لدى ليبيا إسياد أغ كاتو، الذي جاء حاملا رسالة اخوية من الرئيس بوعزوم مؤكدة على عمق العلاقات التاريخية التي تربط البلدين الجارين.
وأكد السيد النائب على أهمية العلاقات التي تربط بين ليبيا والنيجر، باعتبارها العمق الاستراتيجي الطبيعي للببيا، ويجمع بينهما تكامل ثقافي وحضاري ضارب الجذور في تربة التاريخ والجغرافيا. وذلك وفق تكامل وتناغم اجتماعي واقتصادي، كانت فيها الحدود نقطة لقاء وتلاحم. معرباً عن أسفه لتحول ذات الحدود الى مصدر قلق بسبب استغلال العصابات العابرة للحدود وتجار البشر والسلاح، والمجموعات المسلحة المتشددة، صعوبة الظروف الحالية، وتوظيفها للحدود المشتركة لاغراض اجرامية وارهابية. وهو الأمر الذي يتطلب التنسيق الامني واللوجستي بين البلدين للتصدي لمثل هذا التهديد والقضاء عليه.

وشدد السيد النائب الكوني على ضرورة التركيز على التبادل الاقتصادي، وضرورة العمل على استكمال الطريق الرابط بين ليبيا والنيجر ، والذي سيساهم بشكل كبير في زيادة التبادل التجاري المشترك بين البلدين.

وأكد السيد السفير بأن عملية استكمال الطريق الرابط بين البلدين هو حلم لكل النيجر، باعتبارها دولة مغلقة وبحاجة لأن يكون لديها ممر تجاري عبر ليبيا، يسمح لها بالتواصل مع فضاءات اوسع، خاصة مع دول الشمال. الأمر الذي سيؤسس لحراك اقتصادي على درجة من الاهمية، من شأنه أن يخلق الفرق، ويساهم في انعاش النهضة الاجتماعية والاقتصادية واستقرار المنطقة.

واعتبر السفير ان ليبيا تشكل نقطة الارتكاز لأمن واستقرار المنطقة والقارة، فأن ثبات القدم الليبية هو ثبات لكامل الجوار، وأن اهتزت اهتزت كامل القارة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: