الجامعة العربية تتابع باهتمام تطورات الاوضاع بليبيا

الجامعة العربية تتابع باهتمام تطورات الاوضاع بليبيا

صرح مصدر مسئول بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية ان الامين العام السيد احمد ابو الغيط يتابع باهتمام التطورات التي تشهدها الساحة الليبية خلال الفترة الماضية والتي حالت دون عقد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في موعدها المحدد الذي سبق أن توافق عليه الليبيون، وكذلك المجتمع الدولي، بهدف التمهيد لعبور دولة ليبيا بأمان تلك المرحلة الحساسة من تاريخها .

واضاف المصدر ان الامين العام يهيب بمختلف الاطراف الليبية ضرورة اعلاء المصلحة العليا للبلاد فوق اية حسابات ومصالح ضيقة، مشيراً الي أن ليبيا تمر بمنعطف خطير يفرض علي الجميع التكاتف والتعاون لانجاز الاستحقاق الانتخابي في اقرب الاجال ، وبما يفضي الي تحقيق مصلحة عموم الشعب الليبي في اختيار المعبرين عن ارادته، بما يساعد علي الحفاظ علي وحدة وسيادة الدولة.

وحث المصدر جميع الاطراف المعنية علي اعتماد الحوار كوسيلة وحيدة لحلحلة الخلاف ، واستبعاد خيارات العنف والاحتكام للسلاح او حتي التلويح بها.

وأكد المصدر ان الحفاظ علي استقرار الوضع يعد ضرورياً لتمكين الليبيين من التعبير عن ارادتهم بحرية من خلال العملية الانتخابية، كما انه من الضروري وجود توافق وطني علي القواعد القانونية والاجرائية للانتخابات، ومن ثم احترام نتائجها والالتزام بها .

وشدد المصدر علي ان الارادة الدولية – ومثلما تم التعبير عنها في أكثر من محفل خلال الشهور الاخيرة – تؤكد علي محورية اجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية ، وانهاء وجود التواجد العسكري الأجنبي بكافة صوره ، باعتبار ذلك ضرورة لاستقرار ليبيا بعيدا عن تأثيرات الحرب الأهلية التي شهدتها مؤخرا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: