جهاز مكافحة الإرهاب بكردستان يلقي القبض على مجموعة داعشية في أربيل

جهاز مكافحة الإرهاب بكردستان يلقي القبض على مجموعة داعشية في أربيل

أعلن مجلس أمن إقليم كردستان أن جهاز مكافحة الإرهاب في الإقليم، ألقى القبض على مجموعة من عناصر داعش في أربيل، كانوا يرومون إلى تنفيذ هجمات إرهابية بالمدينة.

وذكر الجهاز في بيان صادر عنه مساء اليوم السبت، أن المديرية العامة لمكافحة الإرهاب ألقت القبض على مجموعة تابعة لولاية شمال بغداد في تنظيم داعش بمدينة أربيل.

وأضاف أن هذه الخلية التي ألقي القبض عليها تتألف من مجموعة قامت فيما مضى بتشكيل مفرزة في مدينة أربيل وتأمين الانتحاريين لهذه المفرزة.

وقام الجهاز بإلقاء القبض على 3 انتحاريين وفقا للبيان.

وجاء في البيان أن أحد الأعمال الإرهابية التي قامت بها المجموعة هي “تفجير أحد انتحاريها نفسه، ويدعى (هداية)، في مدينة الصدر يوم عرفة الموافق 19 تموز 2021”.

وأوضح بيان مجلس أمن إقليم كردستان أن هذه المجموعة قامت بشراء السلاح والمعدات العسكرية ونقلها إلى بغداد، كذلك كانت تخطط لتنفيذ هجمات أكثر في المستقبل، لكن بجهود ومتابعة المؤسسات الأمنية في الإقليم تم الكشف عن أعضاء هذه المجموعة الإرهابية وإلقاء القبض عليهم.

وأشاد شيركو حبيب مسؤول مكتب الحزب الديمقراطي الكردستاني بالقاهرة، بجهود قوات جهاز مكافحة الإرهاب وجميع الأجهزة الأمنية الأخرى، في حماية أمن واستقرار الإقليم وخاصة العاصمة أربيل.
وأكد حبيب أن هذه القوات هي العيون الساهرة لحماية أرواح وأمن المواطنين للتصدى لأي محاولة يحاول الإرهابيون زعزعة أمن أربيل أو المدن الأخرى بها، وأن قوات بيشمركة كردستان بقيادة الزعيم مسعود بارزاني حطمت أسطورة داعش ودافعت عن الديمقراطية في العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: