فى اطار حرص الاكاديمية على التعاون مع مختلف الجامعات والمؤسسات الدولية

فى اطار حرص الاكاديمية على التعاون مع مختلف الجامعات والمؤسسات الدولية

وقع سعادة الاستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج اتفاقية تعاون مع جامعة Wuhan University of Technology WUT يمثلها H.E. Prof. MAI Liqiang تهدف الاتفاقية الى تعزيز تبادل المعرفة والخبرات بين الجانبين عن طريق البرامج العلمية المشتركة وتبادل المحاضرين والطلاب مما يمثل خطوة هامة على طريق التعاون مع الجانب الصيني.

بالإضافة الى تقديم برامج تعليمية متميزة تضيف قيمة كبيرة إلى المناهج الأكاديمية المتاحة.

كما تهدف إلى تعزيز التعاون الأكاديمي والمهني وتوفير فرص تعليمية متميزة لطلاب الأكاديمية ، وتعزيز مهاراتهم وخبراتهم في مجالات متنوعة.

من جانبه أبدى سعادة الأستاذ الدكتور/ إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية مع جامعة وهان للتكنولوجيا والتى تعد إحدى أعرق الجامعات الحكومية في جمهورية الصين الشعبية والتى انشأت منذ اكثر من ١٢٥ عاما والتى وتضم العديد من الكليات والمعاهد المتخصصة في مجالات متنوعة مثل الملاحة وبناء الاسطول والهندسة، والعلوم، والأعمال، والنقل الدولى واللوجستيات والطب.

يذكر ان جامعة وهان للتكونولوحيا تأسست نظرا لدمج ثلاث جامعات: جامعة ووهان للتكنولوجيا (التي تأسست في عام 1948)، جامعة ووهان للنقل (التي تأسست في عام 1946) وجامعة ووهان للفنون التطبيقية (تأسست في عام 1958).

WUT هي واحدة من الجامعات الصينية الرائدة المعتمدة من قبل وزارة التربية والتعليم واحدة من الجامعات التي شيدت في الأولوية من قبل «مشروع الدولة 211» لمؤسسات التعليم العالي الصينية.

واثناء اللقاء ناقش الطرفان اوجه التعاون المختلفة والتقى سعادة رئيس الاكاديمية بالسادة العمداء فى مختلف التخصصات كما قام سعادته بزيارة كلية الملاحة و مركز ابحاث النقل الذكى وتفقد المحاكيات والمتحف الخاص بالجامعة يرافقه دكتورة عبير مراد مدير ادارة الاتصال المؤسسىوالتقى سعادته بالسادة عمداء الكليات المختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: