المركز الثقافى التركى بالقاهرة يعرض منح تعليمية بالجامعات التركية

المركز الثقافى التركى بالقاهرة يعرض منح تعليمية بالجامعات التركية

نظَّم معهد يونس أمره بالقاهرة (المركز الثقافي التركي)، مساء أمس، اجتماعا لتعريف المنح التركية، بمشاركة أكاديميين وتربويين متخصصين في مجال التعليم إلى جانب عدد من طلاب المعهد.

وخلال الاجتماع، عرض وفد مؤسسة الأتراك والأقارب بالمهجر (الجهة المانحة)، كافة التفاصيل الخاصة بالمنح التركية وما تقدمه من إمتيازات للطلاب.

وفي كلمة له، أعرب مدير معهد يونس أمره بالقاهرة “أمين بويراز”، عن حرص المعهد الدائم على تعريف الطلاب المصريين بكافة الفرص والإمكانيات التي تتيحها تركيا للمتفوقين والمتميزين في مجالات التعليم والتكنولوجيا وتنمية المهارات، كالمنح التركية ومهرجان “تكنوفيست” التكنولوجي، موضحاً أن مصر من أكثر الدول اقبالاً على المنح الدراسية التركية كل عام.

من جانبه، قال رئيس وفد مؤسسة الأتراك والأقارب بالمهجر “كمال قايا”، “أجرينا طوال الأسبوع الماضي، مقابلات شخصية مع الطلاب المصريين المرشحين للمنح التركية، وبلغ عددهم نحو 350 طالب”.

وعن أبرز المعايير المطبقة في اختيار الفائزين بالمنحة، قال “التفوق الدراسي والأكاديمي هو المعيار الأهم في اختيار الطلاب، إلا أن هناك بعض الجوانب الأخرى التي يتم وضعها في الاعتبار عند تحديد الفائزين بالمنحة.

منها على سبيل المثال؛ الجدية، والاختيار المناسب لمجال الدراسة، وقدرة الطالب على الالتزام والتكيف في بيئةٍ وثقافةٍ مختلفة”.

وأشار “قايا” أن قرب الثقافتين التركية والمصرية بعضهما البعض قد ساهم في إقبال الطلاب المصريين على المنح التركية، مضيفاً أنهم قد تلقوا خلال العام الجاري قرابة ستة الاف طلب من مصر للتقديم في المنح التركية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: