مساعد الرئيس الروسي: موسكو تدعم صيغة الدولتين لإقامة دولة فلسطينية مستقلة تعيش بسلام مع إسرائيل

مساعد الرئيس الروسي: موسكو تدعم صيغة الدولتين لإقامة دولة فلسطينية مستقلة تعيش بسلام مع إسرائيل


أيمن عامر

قال مساعد الرئيس الروسي، يوري أوشاكوف ان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أجري اليوم الأثنين أنه قام بمحادثات هاتفية بدأها بالتحدث مع الرئيس السوري بشار الأسد، والرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، وسيتم إجراء المزيد من المحادثات الهاتفية”.

وأضاف أوشاكوف أن الرئيس الروسي سيجرى اتصالات مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، والرئيس محمود عباس ، وسيختتم محادثاته الهاتفية مع رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو”.

وأشار أوشاكوف إلى أن أي مفاوضات للتسوية في الشرق الأوسط يجب أن تخدم تنفيذ حل الدولتين، الذي أقرته الأمم المتحدة.

“وأكد أن روسيا كانت ولا تزال تعتقد أن هدف أي مفاوضات سلام يجب أن يكون تنفيذ صيغة الدولتين التي أقرتها الأمم المتحدة، والتي تنطوي على إقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية، وأن تعيش هذه الدولة في سلام وأمان مع إسرائيل”.


وفي نفس السياق قال نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، خلال اجتماع مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حول القضايا الملحة ان روسيا تبذل أقصى الجهود على المستوى السياسي، بما في ذلك من خلال مجلس الأمن الدولي، حيث قدمت روسيا مشروع قرار يركز على القضايا الإنسانية.

وأضاف سيرغي ريابكوف ان الوضع في منطقة الصراع يميل إلى التدهور وفقا للتقييم الروسي، موضحا أن العمليات التي يقوم بها الجيش الإسرائيلي عشوائية، والتهديد بعملية برية والدخول إلى غزة لا يزال قائما.

وأشار ريابكوف إلى أن أراضي غزة والسكان الموجودين هناك بالفعل في حالة كارثة إنسانية، ولا يحصلون على الرعاية الطبية ولا الاحتياجات الأخرى.

وأضاف نائب وزير الخارجية الروسي أن كل هذا يسبب قلقا كبيرا في العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: