على المجتمع الدولي والدول الكبري الكف عن صمتها ازاء إلابادة الجماعية للشعب الفلسطيني

على المجتمع الدولي والدول الكبري الكف عن صمتها ازاء إلابادة الجماعية للشعب الفلسطيني

القاهرة – رندة نبيل رفعت

خلال جلسة البرلمان العربي بالقاهرة ناشد فيصل فولاذ:المجتمع الدولي والدول الكبري الكف عن صمتها ازاء إبادة الشعب الفلسطيني.

شارك السيد فيصل فولاذ الأمين العام لجمعية البحرين لمراقبة حقوق الانسان في الجلسة الأولى من دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الثالث للبرلمان العربي، وذلك صباح اليوم السبت 14 أكتوبر الجاري، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة.

في تصريح خاص لمراسلة كاليفورنيا تايمز في مصر استنكر فيصل فولاذ تصريحات رئيس الحكومة الإسرائيلية، بشأن دعوته لمواطني غزة بمغادرة القطاع، التي تعني تهجير الأهالي للدول المجاورة، مؤكداً أن دعوات التهجير ضد الفلسطينيين يعد خطورة على القضية الفلسطينية وتمهد لترك الفلسطينيين لأراضيهم وضياع حقوقهم، التي كفلها القانون الدولي لهم، وكافة المواثيق الدولية التي اعترفت بسيادتهم وحقوقهم.

وأدان شن الاحتلال الإسرائيلي حملة إلابادة الجماعية والحصار الكامل على قطاع غزة، ومنع وصول الكهرباء، والماء، وكافة لوازم المعيشة، وتدمير الطرق والبنية التحتية، لمنع الحركة ووصول سيارات الإسعاف للمستشفيات، مشيراً إلى أن صمت المجتمع الدولي عن كل هذه الجرائم التي ترتكب في حق الشعب الفلسطيني يتنافى تماما مع الشعارات الوهمية التي ترفعها دائما بدفاعها عن قضايا الشعوب والامتثال للقوانين الدولية والقرارات الشرعية التي أثبتت حق الشعب الفلسطيني والاعتراف بملكيته لأرضه.

وشدد على ضرورة تحرك مجلس الأمن والأمم المتحدة والمحاكم الدولية، وكافة المنظمات والجهات الدولية المعنية بالفصل في الصراعات والنزاعات بين الدول، لفرض عقوبات صارمة على إسرائيل ووقف نزيف الدماء السائل على الأراضي الفلسطينية، فضلا عن ضرورة البحث السريع للضغط على إسرائيل بضرورة التهدئة وعدم التصعيد وضبط النفس حفاظا على الأرواح البشرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: