مراسم تتويج تشارلز الثالث ملكا لبريطانيا

مراسم تتويج تشارلز الثالث ملكا لبريطانيا

توج تشارلز الثالث وزوجته كاميليا رسميا السبت، ملكا وملكة على العرش البريطاني في حفل تاريخي هو الأكبر منذ سبعة عقود. وبحضور ملوك ورؤساء وشخصيات من مختلف دول العالم أقيم جزء كبير من المراسم الأنغليكانية في كنيسة ويستمنستر وسط العاصمة لندن، في تقليد متوارث منذ ألف عام. وتشارلز (74 عاما)، هو ملك بريطانيا منذ وفاة والدته الملكة إليزابيث الثانية في أيلول/سبتمبر 2022 بعد سبعة عقود على توليه ولاية العهد.
بكنغهام على متن العربة التي يعود تاريخها إلى 260 عاما وتجرها ثمانية خيول على طريق يمتد لمسافة 1.4 ميل في موكب يعرف باسم موكب التتويج بمشاركة نحو أربعة آلاف جندي.

13:00 تتويج تشارلز الثالث رسميا ملكا لبريطانيا

تم تتويج تشارلز الثالث السبت ملكا للمملكة المتحدة في ويستمنستر آبي خلال مراسم دينية مهيبة أمام ما يقرب الـ 2300 مدعو.

وتقدم رئيس أساقفة كانتربري جاستن ويلبي ليضع التاج على رأس الملك تشارلز الثالث. وقبلها بوقت وجيز، أقسم الملك على خدمة رعاياه وحماية كنيسة إنكلترا التي هو رئيسها الأعلى.

وبعد ذلك توجت زوجته كاميلا ملكة.
بدأت مراسم تتويج للملك تشارلز الثالث والملكة كاميلا السبت في كنيسة ويستمنستر في لندن بحضور حوالى 2300 مدعو.

وبعد موكب رافق العربة التي أقلتهما تحت المطر من قصر باكنغهام، عبر الملك وزوجته بلباسهما الملكي، باب الكنيسة لتبدأ مراسم أنغليكانية لتتويجهما من قبل كبير أساقفة كانتربري.
وصل الأمير هاري إلى كنيسة وستمنستر في لندن السبت لحضور تتويج والده الملك تشارلز دون زوجته ميغان وطفليهما.

ولم يكن واضحا إن كان هاري الابن الأصغر للملك سيشارك في المراسم بعد خلافه العلني مع العائلة المالكة.

11:50 وصول الملك تشارلز وزوجته كاميلا إلى كنيسة ويسمنستر

وصل الملك تشارلز والملكة القرينة كاميلا إلى كنيسة وستمنستر على متن عربة اليوبيل الماسي السبت حيث بدأت مراسم التتويج
11:00 انطلاق موكب تشارلز الثالث من قصر باكينغهام في لندن

غادر الملك تشارلز والملكة القرينة كاميلا قصر بكنغهام في عربة اليوبيل الماسي الملكية السبت في طريقهما إلى كنيسة وستمنستر من أجل التتويج.

واصطف عشرات الآلاف على جانبي الطريق الواسع المؤدي للكنيسة لمتابعة الموكب الملكي.
10:30 من المتوقع أن يحضر قرابة 2300 شخص مراسم تتويج الملك تشارلز الثالث، وهو عدد أقل بكثير من أكثر من 8000 مدعو احتشدوا في كنيسة ويستمنستر لحضور حفل تتويج الملكة إليزابيث الثانية في 1953. من بين الحاضرين ملوك ورؤساء دول وشخصيات مرموقة من مختلف أنحاء العالم.
10:00 أعلنت الشرطة البريطانية أنها أوقفت السبت أعضاء بارزين من حركة “جمهورية” المناهضة للملكية أثناء استعدادهم للاحتجاج على تتويج الملك تشارلز الثالث. وقال ناشط من حركة “جمهورية” في ميدان ترافالغار في لندن: “أوقفوا ستة من منظمينا وصادروا مئات اللافتات ولم يخبرونا عن سبب توقيفهم أو مكان احتجازهم”.
09:30 ينطلق موكب الزوجين الملكين عند العاشرة وعشرين دقيقة بالتوقيت المحلي على متن عربة مكيفة حديثة صممت خصيصا لمراسم اليوبيل الماسي للملكة الراحلة إليزابيث الثانية، وتستمر مراسم التتويج مدة ساعتين.
08:30 أجواء احتفالية غير مسبوقة تشهدها بريطانيا تزامنا مع حدث تتويج تشارلز الثالث ملكا للمملكة المتحدة، إذ حج آلاف البريطانيين منذ صباح السبت إلى مواقع مسار موكب الملك، بل إن كثيرا منهم قضى ليلته داخل الخيام في الحدائق المحادية لقصر بكنغهام.
08:00 يقام جزء كبير من المراسم الأنغليكانية في كنيسة ويستمنستر بالعاصمة البريطانية لندن، وستتوج خلالها أيضا زوجته الثانية كاميلا ملكة، لكن سيكون هناك أيضا خروج واضح عن التقاليد مع مشاركة أساقفة نساء وقادة ديانات أقلية، وقائمة مدعوين أكثر تنوعا وتمثيلا للمجتمع البريطاني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: