دعوة للتظاهر فى أمريكا ضد “إشعال واشنطن الحرب فى أوروبا”

قال رئيس تحالف كونيتيكت للسلام والتضامن، اليوم، إن المجموعة ستنظم مسيرة ضد واشنطن بسبب “إشعال” الحرب فى أوروبا، فى مدينة هارتفورد الأمريكية، الثلاثاء.
وأضاف ستيف كريفيسكى فى تصريحات لوكالة “سبوتنيك” الروسية أنه من المأمول أن ينضم كثير من الناس فى أجزاء مختلفة من العالم لهذا الحدث.
وتابع: “أتوقع أن يكون هناك آلاف الأشخاص الذين يحتجون على تهديدات الحرب هذه، ليس فقط فى الولايات المتحدة، ولكن أيضا فى جميع أنحاء العالم”.
وأردف أن المظاهرة ستنطلق، يوم 8 فبراير الساعة 12 ظهرا (بالتوقيت المحلى)، فى هارتفورد، كونيكتيكت، مضيفا أن المجموعة تدرس تنظيم مسيرات مماثلة على أساس أسبوعى لحين حل الأزمة.
واستطرد: “من أجل الحد من التوترات، هناك حاجة لحل المشاكل من خلال الدبلوماسية وليس الحرب. أعتقد أنه ينبغى إلغاء الناتو، وأنه يجب توجيه لائحة اتهام للولايات المتحدة بارتكاب جرائم حرب فى العديد من الأماكن”.
وانطلقت يوم السبت مسيرات رافضة للحرب تحت شعار “يوم العمل للسلام مع روسيا 5 فبراير 2022” فى جميع أنحاء الولايات المتحدة، بتنظيم من جماعات المناهضة للحرب، للتأكيد على أن معظم مواطنى البلاد لا يسعون لخوض حرب مع روسيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الفجر
الشروق
الظهر
العصر
المغرب
العشاء

Visitor

sunday 15feb
cairo
15 o C
sunny
%d مدونون معجبون بهذه: