منشور مهم وعاجل من «الصحة» بمناسبة زيادة أعداد المصابين بـ«كورونا»

منشور مهم وعاجل من «الصحة» بمناسبة زيادة أعداد المصابين بـ«كورونا»

أصدرت وزارة الصحة والسكان، منشورا هامًا وعاجلا، بمناسبة زيادة أعداد المصابين بفيروس كورونا ومتحوراته خلال الفترة الماضية، موجهًا إلى كلا من، هيئة المستشفيات التعليمية، وأمانة المراكز الطبية المتخصصة، ورئيس قطاع الصحة بمحافظة القاهرة، ورئيس مجلس إدارة المؤسسة العلاجية.

وأكدت وزارة الصحة والسكان، في خطابها إلى جميع المستشفيات التابعة لها بمحافظة القاهرة، والذي حصلت “المصري اليوم” على نسخة منه، على أنه نظرا لزيادة أعداد المرضى والمصابين بالفيروس، وارتفاع نسبة إشغال أسرة الرعاية المركزة بأغلب مستشفيات المحافظة بنسبة اعلى من 70%، سيتم التنبيه على جميع مستشفيات القاهرة بتأجيل جميع التدخلات غير الطارئة التي لا يؤثر تأجيلها على المرضى ولا يسبب مضاعفات لمدة أسبوعين من تاريخ القرار الصادر أمس.

كما وجهت وزارة الصحة والسكان، بسرعة إعادة تشغيل مستشفيات «المطرية التعليمي وزايد أل نهيان و15 مايو وهليوبوليس» كمستشفيات عزل بكامل طاقتها الاستيعابية، ولتأكيد على توافر كافة الأدوية والمستلزمات، وتكثيف لجان متابعة تنفيذ برتوكولات العلاج وذلك على خلفية ارتفاع اصابات كورونا، وكذلك ارتفاع نسب اشغال الرعايات المركزة.

كما طالب المنشور، بضرورة زيادة عدد أسرة القسم الداخلي وأسرة الرعاية المركزة المخصصة لمرضى فيروس كوروناالى 50% من إجمالي عدد الأسرة كحد أدني ويمكن زيادة النسبة طبقا لعدد الحالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: