ترامب يهاجم بايدن: كل شىء يلمسه يتحول إلى فشل

ترامب يهاجم بايدن: كل شىء يلمسه يتحول إلى فشل


هاجم الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب، الرئيس الحالى جو بايدن، بعدما اتهمه الأخير بمحاولة تعطيل الديمقراطية فى الولايات المتحدة، خلال إحياء الذكرى الأولى لاقتحام مبنى الكابيتول فى الـ 6 من يناير 2021.
وذكرت صحيفة “نيويورك بوست” الأمريكية اليوم الخميس، أن ترامب اتهم بايدن بمحاولة إخفاء فشله فى القيام بمهام وظيفته عن طريق لفت أنظار الأمريكيين نحو أعمال الشغب التى شهدها مبنى الكابيتول قبل عام.
وقالت الصحيفة: “عاود ترامب ادعائه بأنه تم حرمانه من فترة رئاسية ثانية بسبب عملية احتيال شهدتها انتخابات الرئاسة الأمريكية 2020”.
ولفتت الصحيفة إلى أن تصريحات ترامب جاءت خلال رسالة بريدية اتهم فيها بايدن بالفشل فى العديد من الأمور وأبرزها ما وصفه بـ”الانسحاب المروع” من أفغانستان إضافة إلى مشاكل الحدود والتضخم والطاقة.
وقال ترامب إن “كل شىء يلمسه بايدن يتحول إلى فشل”.
يذكر أن بايدن، قال فى تصريحات سابقة اليوم على “تويتر” إن ترامب كان يحاول تعطيل الديمقراطية بعدما خسر انتخابات الرئاسة فى 2020، فى إشارة إلى اقتحام أنصاره مبنى الكابيتول فى الـ 6 من يناير 2021.
ووصف بايدن أحداث اقتحام مبنى الكابيتول بـ “المعركة من أجل الروح الأمريكية”، مؤكدا أن الانتصار فيها سيتحقق بفضل عظمة الأمة الأمريكية.
يذكر أن مجموعة من أنصار الرئيس الأمريكى السابق، المنتمى إلى الحزب الجمهورى، دونالد ترامب، اقتحمت فى الـ 6 من يناير 2021 مبنى الكابيتول، خلال جلسة الكونجرس لإقرار نتائج الانتخابات الرئاسية التى فاز فيها المرشح الديمقراطى، جو بايدن.
لكن الشرطة والقوات الخاصة تمكنت من إنهاء الاقتحام وأقر المشرعون نتائج التصويت التى تشير إلى فوز المرشح الديمقراطى جو بايدن
.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: