تعيين رئيساً جديداً للجنة الطاقة الذرية بإسرائيل

تعيين رئيساً جديداً للجنة الطاقة الذرية بإسرائيل



أعلن رئيس وزراء دولة الإحتلال نفتالي بينيت ، اليوم الأربعاء ، تعيين العميد (احتياط) موشيه إدري رئيساً لهيئة الطاقة الذرية، وذكرت صحيفة معاريف أن قرار التعيين سيدخل حيز التنفيذ في يوليو 2022 ، بعد الانتهاء من إجراء التداخل ، وموافقة لجنة التعيينات في لجنة خدمة الدولة وموافقة الحكومة. وسيحل إدري محل الرئيس الحالي للجنة ، زئيف سنير ، الذي يشغل منصبه منذ عام 2015 وإنتهت فترة ولايته في يونيو الماضي.
ويذكر أن أدري، البالغ من العمر59 عاماً ،حاصل على درجة البكالوريوس في دراسات الشرق الأوسط وأفريقيا من جامعة حيفا ودرجة الماجستير في السياسة العامة من جامعة بار إيلان، وكان له دور كبير في علاج وباء الكورونا على المستوى الوطني ، ويشمل أنشطة جميع المهنيين في مختلف الجوانب ، بما في ذلك تركيز الجهود والعمليات التشغيلية في الخطوط العريضة للنشاط الاقتصادي ، وقضايا الميزانية .
كما شغل أدري طوال 31 عامًا من الخدمة في جيش الإحتلال ، عددًا من المناصب العليا ، بما في ذلك قائد وحدة الإنقاذ والإخلاء القتالي رقم 669 ، وقائد القوات الخاصة للقوات الجوية ، وقائد قاعدة القوات الجوية و رئيس شعبة الوسائل الخاصة في هيئة الأركان. عند تقاعده في عام 2011 برتبة عميد ، خدم لمدة ثلاث سنوات ونصف كرئيس لهيئة الطاقة الذرية ومنذ عام 2015 شغل مناصبه الحالية في وزارة دفاع دولة الإحتلال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: