العلا” تحتضن بطولتي كأس الملك للقدرة والتحمل.. وريتشارد ميل لبولو الصحراء

العلا” تحتضن بطولتي كأس الملك للقدرة والتحمل.. وريتشارد ميل لبولو الصحراء

أعلنت الهيئة الملكية لمحافظة العلا عن تنظيم بطولة ​كأس الملك السعودي​ للقدرة والتحمل وبطولة ريتشارد ميل العلا لبولو الصحراء وذلك ضمن فعاليات موسم شتاء طنطورة.

وسيجرى السباقان في 29 كانون الثاني/ يناير و11 و12 شباط/ فبراير المقبلين.

وسيتنافس المتسابقون في النسخة الثالثة من السباق على أكثر من 15 مليون ريال سعودي حوالي 4.2 مليون دولار أميركي من الجوائز النقدية والعينية التي تعد من أغلى بطولات القدرة والتحمل في العالم.

ويغطي السباق المعترف به من قبل الاتحاد الدولي للفروسية مسافة 120 كلم على مدى أربع مراحل، تمتد عبر صحراء وجبال العلا. وسيشهد سباق هذا العام مشاركة مجموعة من أفضل الفرسان من حول العالم يصل عددهم إلى 200 فارس وفارسة.

وسيتعين على المتسابقين أن يكونوا على درجة عالية من اللياقة البدنية والتركيز الذهني لتجاوز جميع مراحل السباق الذي يمتد إلى ثماني ساعات. ويعتبر الفائز هو أول من يصل إلى خط النهاية، ويكون حصانه في حالة جيدة وذلك حسب نتيجة الفحص الطبي.

كذلك ستشهد فعاليات الموسم الثالث من موسم شتاء طنطورة اقامة بطولة البولو الوحيدة في العالم التي تقام في الصحراء والتي تنظمها الهيئة الملكية لمحافظة العلا بالتعاون مع الاتحاد السعودي للبولو في الفترة بين 11 – 12 شباط/ فبراير 2022 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: