لمحات من سيرة الإعلامية عزة الإتربي

لمحات من سيرة الإعلامية عزة الإتربي

رحلت الإعلامية المصرية، عزة الإتربي، أمس الثلاثاء، عن عمرٍ يناهز 74 عامًا، بعد تاريخ حافل بالنجاح في العصر الذهبي للتليفزيون المصري.
. تخرّجت «الإتربي» في قسم الاجتماع بكلية الآداب جامعة عين شمس المصرية عام 1967.

  1. بدايتها كانت بإدارة المتابعة بـ«ماسبيرو».
  2. كمذيعة ربط عام 1969، بعدما تخطت امتحان المذيعين والمذيعات من العاملين داخل التليفزيون.
  3. استمرت حتى وصلت لمنصب مدير إدارة الربط، ثم تولت إدارة منوعات القناة الثانية، ثم أصبحت رئيسة للقناة الثانية ثم القناة الأولى.
  4. أبرز برامجها البرنامج السياحي «مرحبًا»، و«ذكريات وحكايات»، و«سهرة على الهوا»
  5. ويذكر أن المذيعة الراحلة هي امتداد لسلسلة عائلية إعلامية عن جدارة واستحقاق، حيث إنَّ شقيقتها الكبرى هي الإعلامية الراحلة سهير الإتربي، رئيسة التلفزيون المصري السابق، والإعلامية الراحلة سامية الإتربي مقدمة البرنامج الأشهر في القناة الثانية «حكاوي القهاوي».

نعى المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي وجميع عضواته وأعضائه بخالص الحزن والآسى الإعلامية الكبيرة عزة الاتربي التي رحلت عن عالمنا اليوم.

وأعربت الدكتورة مايا مرسي عن بالغ حزنها لفقدان مصر رائدة من رواد الاعلام المصرى، استطاعت خلال مسيرتها المهنية أن تسجل علامات بارزه في تاريخ الاعلام العربي، من خلال برامجها المتميزة على شاشة التليفزيون، كما تركت أثرًا ملموساً ونجاحات متعددة خلال توليها العديد من المناصب في التليفزيون المصرى.

ويتقدم المجلس القومي للمرأة بخالص التعازي والمواساة لأسرة الفقيدة، سائلين الله عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمته ويسكنها فسيح جناته ويلهم اهلها وذويها الصبر والسلوان.

كما نعت الفنانة رانيا فريد شوقي أسرة الإعلامية عزة الإتربي والتي وافتها المنية مساء الثلاثاء عن عمر يناهز 74 عامًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: