عبد الغفار : التوسع في مراكز علاج الأورام وتجهيزها على أعلى مستوى

عبد الغفار : التوسع في مراكز علاج الأورام وتجهيزها على أعلى مستوى

عقد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بعمل وزير الصحة والسكان، اجتماعاً اليوم السبت، مع الدكتورة مها إبراهيم، رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، والدكتور بيتر وجيه، نائب رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة و الأمين العام المساعد للجنة العليا للتخصصات الطبية، والدكتور محمود الغزالي، مدير عام خدمات نقل الدم القومية، والدكتورة نيرة أمين، مدير المكتب الفني لأمانة المراكز الطبية المتخصصة، وذلك لبحث سبل تطوير علاج مرضى الأورام.

وبحث خلال الاجتماع البروتوكولات الخاصة بتشخيص وعلاج الأورام المُتبعة في مراكز الأورام على مستوى محافظات الجمهورية، وأعداد متلقي الخدمة بكل محافظة، لضمان تقديم أفضل خدمات طبية للمواطنين.

وأكد خلال الاجتماع تدريب الكوادر الطبية وخطط التدريب الدورية، مشيراً إلى دراسة إدراج تلك التدريبات ضمن برنامج الزمالة المصرية، فضلاً عن إتاحة البرامج التدريبية للراغبين في الحصول عليها خارج برامج الزمالة.

ولفت خلال الاجتماع إلى أهمية التوسع في المراكز المعتمدة لعلاج الأورام على مستوى محافظات الجمهورية، وتجهيزها على أعلى مستوى، فضلاً عن التوسع في تدريب الكوادر الطبية العاملة بالمراكز وفقاً للمعايير العالمية لضمان تقديم أفضل خدمات طبية للمرضى.

وتابع تشغيل مستشفى أهناسيا بمحافظة بني سويف، ومستشفى الكبد بـمركز ههيا في محافظة الشرقية، والتي تقدم خدمات جراحات (الكبد، البنكرياس، القنوات المرارية للكبار و الأطفال)، كما تضم عيادات تجهيز لزراعة الكبد، كما تابع تدريب القوى البشرية من الكوادر الطبية للعمل بالمستشفى.

وأكد استمرار المرور الدوري على المستشفيات التابعة للأمانة لمتابعة التجهيزات الخاصة بها، فضلاً عن متابعة جاهزية بنوك الدم الإقليمية بالمحافظات والتي يبلغ عددها 28 بنك دم بالمحافظات، لاعتمادها من قبل الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، وفقاً لمعايير الاعتماد والجودة العالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: