افتتاح أعمال لحنة الشباب العربي لمنظمة المرأة العربية بمشاركة 11شابا وشابة

 

شهد صباح اليوم الأربعاء الموافق 17 نوفمبر 2021 انطلاق أعمال الاجتماع الثامن للجنة الاستشارية الدائمة للشباب العربي. افتتحت الاجتماع الذي عقد عبر تطبيق زووم الأستاذة الدكتورة/ فاديا كيوان المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية.

وأكدت سيادتها على أهمية دور الشباب في حمل رسالة المنظمة نحو دعم قضايا النساء والفتيات والترويج لها في دولهم، مؤكدة أن المنظمة تدعم اللجنة وتولي أهمية كبيرة لعملها ولاقتراحاتها وأفكارها المبتكرة. وأضافت سيادتها أنه بالرغم من الصعوبات التي واجهت عمل المنظمة بسبب جائحة كورونا إلا أنها نظمت بنجاح كبير حوار الشباب العربي الياباني الذي ضم شبابا من الجنسين، وجرى فيه التعاون مع جامعة أوساكا اليابانية، وكان لقاءً مميزا ساهم في تعزيز خبرات الشباب، وأنه وغيره من الفعاليات المثيلة لها دور كبير نحو تعزيز قدرة الشباب على التعامل مع القضايا المجتمعية من منظور النوع الاجتماعي وفقاً لأجندة الأمم المتحدة 2030 .

يشمل الاجتماع ثلاث جلسات عمل، تشهد الجلستان الأولى والثانية قيام الشباب الأعضاء باستعراض المستجدات المتعلقة بأوضاع المرأة في دولهم وكذا أهم المبادرات الشبابية التي تمت في 2021، وتناقش  الجلسة الثالثة موضوعات مختلفة تشمل: آثار تداعيات جائحة كورونا علي وضع المرأة العربية، ومشروع (الحملة الإقليمية لتعزيز مشاركة النساء في الحياة السياسية ومنع العنف ضد المرأة)، وعرض مقترح نموذج محاكاة شبابي أممي لتمثيل قضايا المرأة ، واقتراح مواضيع الحوار الثقافي الشبابي العربي.

هذا وقد شهد الاجتماع انتقال رئاسة اللجنة الي السيد/فيليب أبو زيد ، وشغل السيد/محمد صفوت منصب نائب الرئيس ، وتقلدت الأستاذة/عواطف بن قمره منصب مقرر اللجنة .

يذكر أن اللجنة الاستشارية للشباب هي أحد الأجهزة التي يضمها هيكل منظمة المرأة العربية وتم استحداثها عام 2012 وتهتم بمناقشة قضايا النساء والفتيات وتقديم اقتراحات وتوصيات بشأنها من منظور الشباب العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الفجر
الشروق
الظهر
العصر
المغرب
العشاء

Visitor

sunday 15feb
cairo
15 o C
sunny
%d مدونون معجبون بهذه: