النائب العام الروسى يلتقى  برئيس المحكمة الدستورية المصرية

النائب العام الروسى يلتقى برئيس المحكمة الدستورية المصرية

التقى النائب العام لروسيا الاتحادية إيغور كراسنوف اليوم في القاهرة برئيس المحكمة الدستورية العليا لجمهورية مصر العربية بولس فهمي.

وخلال الحدث شكر إيغور كراسنوف بولس فهمي على كرم الضيافة والترحيب الحار للوفد الروسي.

وشدد النائب العام الروسي على أن “العلاقات بين البلدين تتطور منذ 80 عاما ونشاهد المستوى العالي لها اليوم نتيجة للسياسة التي يقوم بها رئيسا روسيا ومصر على أساس الصداقة والتعاون المتبادل المنفعة.

وبالطبع، نشاهد أيضا التعاون الروسي المصري الفعال والمثمر في المجال القانوني.” و قال النائب العام الروسي إنه في العديد من فئات الجرائم الملحة مثل الإرهاب والتطرف وتمويله وغسل الأموال وتهريب المخدرات، بما في ذلك استخدام الأصول الافتراضية، تطورت الممارسات القضائية والتحقيقات في روسيا.

وأعرب عن استعداد الجانب الروسي لتبادل الخبرة وعن اهتمامه بدراسة التجربة ذات الصلة لأجهزة إنفاذ القانون والسلطات القضائية في مصر.

وقال إيغور كراسنوف: “أعلم أن لديك خبرة العمل واسعة في في المجال القانوني، بما في ذلك انت توليت المناصب العليا في مكتب النائب العام في مصر.

وأنت خبير معروف وباحث بارز في مجال القانون وفي هذا الصدد، سيكون من المثير ومن الممتعة للغاية القيام بتبادل وجهات النظر حول القضايا الملحة ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك مجال حماية حقوق وحريات المواطنين ومكافحة الجرائم.”

وتحدث النائب العام الروسي عن عمل الجامعة التابعة للنيابة العامة الروسية التي لا تقوم بالأنشطة التعليمية فحسب، بل تقوم أيضا بإجراء أبحاث على نطاق واسع في القضايا القانونية، وله منشورات علمية خاصة به.

وقال إيغور كراسنوف: “أنا متأكد من أن هذا أيضا أحد المجالات الواعدة للتعاون بين هيئاتنا ونحن منفتحون تماما على ذلك”.

أيمن عامر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: