على هامش زيارته للجزائر ..مفتي الجمهورية يلتقي وزير الشئون الدينية الجزائري ويبحثان سبل التعاون الإفتائي بين مصر والجزائر

على هامش زيارته للجزائر ..
مفتي الجمهورية يلتقي وزير الشئون الدينية الجزائري ويبحثان سبل التعاون الإفتائي بين مصر والجزائر

الْتقى فضيلة الأستاذ الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، ظهر اليوم الإثنين، وزير الشئون الدينية والأوقاف الجزائري الدكتور يوسف بلمهدي، وذلك على هامش زيارته للجزائر ومشاركته في فعاليات المؤتمر الدولي الذي ينظمه المجلس الإسلامي الأعلى بالجزائر في مدينة “وهران”.

وأبدى فضيلة المفتي استعداد دار الإفتاء الكامل والأمانة العامة لكافة أشكال التعاون وتبادل الخبرات، مؤكدًا أن التعاون مع وزارة الشئون الدينية الجزائرية سيكون له دَور كبير في نفع المسلمين في مختلف بقاع الأرض.
من جانبه أشار يوسف بلمهدي، وزير الشئون الدينية والأوقاف الجزائري، إلى عمق العلاقات بين مصر والجزائر، مؤكدًا أنَّ دار الإفتاء المصرية تمثِّل مكانة كبيرة في مصر والعالم.
كما أعرب عن امتنانه بالفكر الوسطي الذي تتبنَّاه الدار ودَورها في إظهار الوجه السمح للإسلام، وتطلع إلى مزيد من التعاون مع دار الإفتاء المصرية؛ نظرًا لما للدار من خبرة كبيرة وثقل علمي ومصداقية بين المسلمين في كل أنحاء العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: