الاحتفال باليوم العربي للاستدامة بجامعة الدول العربية

الاحتفال باليوم العربي للاستدامة بجامعة الدول العربية

القاهرة – رندة نبيل رفعت

افتتح السيد أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية اليوم الأحد الموافق 26/2/2023 أعمال اليوم العربي للاستدامة في نسخته الأولى تحت شعار رواد الاستدامة في المنطقة العربية، وذلك بحضور معالي الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية بجمهورية مصر العربية وعدد كبير من الشخصيات والمنظمات الدولية، حيث تمثل هذه الفعالية محركاً إعلامياً للتوعية بمفاهيم الاستدامة وإنجازات الدول العربية في هذا المجال.
وصرح السيد جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام بأن السيد أبو الغيط قد ألقى كلمة أكد فيها على أن التنمية المستدامة بكافة أبعادها الاقتصادية والاجتماعية والبيئية تشكل الإطار الحاكم لإعداد سياسات تهدف إلى ازدهار المجتمعات مع الحفاظ في الوقت ذاته على البيئة دون تدهور.
وأضاف المتحدث أن الجامعة العربية وأجهزتها المتخصصة تسعى إلى تحقيق التنمية العربية بمفهومها الشامل، حيث تم إدراج بُعد الاستدامة في أنشطتها منذ بدء الاهتمام الدولي بقضايا المناخ واستدامة الموارد ومنها المياه والأمن الغذائي والقضاء على الجوع والفقر.
كما أكد أبو الغيط على أن الكوارث الإنسانية وما تمر به بعض الدول العربية من صراعات خطيرة تحتاج إلى تحرك عاجل وتكثيف الجهود الاغاثية، وذلك من أجل النظر في طرق مستحدثة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، حيث أطلقت الجامعة العربية مؤخراً بالتعاون مع عدد من الشركاء تقريراً شاملاً بعنوان “تحقيق أهداف التنمية المستدامة في الدول المتأثرة بالنزاعات”.
الجدير بالذكر إن الفعالية شهدت تكريم عدد من الشخصيات الهامة، وذلك لقيامهم بتنفيذ مبادرات تنموية هامة تتسق مع أولويات الدول العربية وجهودها في النهوض بالعمل التنموي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: