سفارة السنغال بالقاهرة تفتح ابوابها للمصريين للمشاركة فى قمة داكار2 الغذائية

سفارة السنغال بالقاهرة تفتح ابوابها للمصريين للمشاركة فى قمة داكار2 الغذائية

القاهرة – رندة نبيل رفعت

أعلنت سفارة السنغال بالقاهرة عن فتح أبوابها لكافة المستثمرين المصريين للمشاركة فى قمة “داكار 2” للأمن الغذائي، المقرر انعقادها فى العاصمة السنغالية داكار فى الفترة من 25 الى 27 يناير.
وقالت المستشارة الإعلامية للسفارة دينا دياب، ان السفير د. أبو بكر صار السفير فوق العادة لدولة السنغال قد أعلن فتح السفارة خلال الفترة الحالية لتوفير كافة التسهيلات للمستثمرين المصريين وكذلك الجهات الرسمية لحضور القمة، والتعرف على دولة السنغال ومستقبل الأمن الغذائى فيها، واعلن ان السفارة تفتح أبوابها للجميع لتنسيق السفر فى اسرع وقت، والحصول على تأشيرات السفر، وهى فرصة للقاء كافة الوزراء الأفارقة فى القمة المقرر انعقادها نهاية الشهر الجارى.
وتستضيف العاصمة السنغالية داكار في الفترة من 25 إلى 27 يناير الجاري، قمة “داكار 2” حول الأمن الغذائي بقارة إفريقيا بمشاركة رؤساء دول وحكومات ومنظمات غير حكومية وجهات إفريقية ودولية فاعلة من أجل بحث إطلاق إمكانات القارة الزراعية الهائلة لتصبح وجهة عالمية لمواجهة النقص المتزايد في الإمدادات الغذائية في العالم.
وتنظم قمة “داكار 2” هذا العام تحت عنوان “إطعام إفريقيا: السيادة الغذائية والمرونة” بمشاركة مجموعة البنك الإفريقي للتنمية وحكومة السنغال ومفوضية الاتحاد الإفريقي.
وسيشمل الجانب الرئيس للقمة مناقشات مائدة مستديرة رئاسية وجلسات عامة رفيعة المستوى من أجل تعبئة وتنسيق الموارد الحكومية وشركاء التنمية وتمويل القطاع الخاص لإطلاق العنان لإمكانات إنتاج الأغذية في إفريقيا.
وتستهدف القمة إزالة الحواجز التي تعترض سبيل التنمية الزراعية في قارة إفريقيا بمساعدة الاستثمارات الجديدة، إلى زيادة الإنتاج الزراعي للقارة من 280 مليار دولار سنويا إلى تريليون دولار بحلول عام 2030.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: