رئيس الوزراء الصومالي يصل القاهرة ..السفير الياس شيخ عمر: الزيارة تأتي في اطار تعزيز التعاون القائم.. وتشهد توقيع عدد من مذكرات التعاون المشترك

رئيس الوزراء الصومالي يصل القاهرة ..السفير الياس شيخ عمر: الزيارة تأتي في اطار تعزيز التعاون القائم.. وتشهد توقيع عدد من مذكرات التعاون المشترك

وصل دولة السيد حمزة عبدي بري رئيس وزراء جمهورية الصومال الفيدرالية ، اليوم القاهرة ، على رأس وفد رفيع المستوى في زيارة رسمية تستغرق 3 أيام.

وأكد سعادة السفير الياس شيخ عمر أبو بكر سفير الصومال بالقاهرة والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية ، أهمية الزيارة ، مشيرا الى أنها تأتي في اطار حرص القيادتين الصومالية والمصرية على تعزيز التعاون القائم بين البلدين في كافة المجالات في ظل الرؤية الجديدة التي ينتهجها رئيس جمهورية الصومال فخامة الدكتور حسن شيخ محمود ، لتعزيز أواصر التعاون والتنسيق مع مصر ، مشيرا إلى أنه من المقرر أن يجري بري خلال الزيارة مباحثات مع نظيره المصري دولة المهندس مصطفى مدبولي لبحث سبل زيادة وتيرة التعاون بين الجانبين .

وأشار السفير الصومالي إلى أنه سيتم خلال الزيارة توقيع عدد من مذكرات التفاهم بين البلدين الشقيقين في عدد من المجالات وخاصة مجال النقل البحري ، بما يساهم في استغلال ثروات الصومال في هذا الصدد بما يحقق تطلعات ومصالح الشعبين الشقيقين .

وثمن السفير الصومالي العلاقات الصومالية المصرية ،مؤكدا أنها علاقات تاريخية وطويلة الأمد تربط بين الصومال ومصر ، مؤكدا أن مصر تلعب دورا محوريا في دعم الصومال في كافة المجالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: