٦وصفات طبيعية لعلاج تساقط شعر الحاجب

٦وصفات طبيعية لعلاج تساقط شعر الحاجب

مشكلة ضعف شعر الحاجبين وتساقطه مشكلة تعاني منها العديد من النساء والذي يجبرهن للاتجاه إلى رسم الحاجبين من أجل علاج تلك المشكلة، ولكن ظهرت بعض الوصفات الطبية التي تساهم في علاج تساقط شعر الحاجب.

ونستعرض خلال التقرير التالي أبرز الوصفات الطبيعية لنمو شعر الحاجبين:

1- زيت الزيتون:
يعد تديلك شعر الحاجبين بزيت الزيتون الدافئ أحد أبرز الوصفات لنموه بشكل سريع، إذ يتم التدليك لمدة 5 دقائق مساًء أو تحضير مزيج من 1/2 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، وبضع قطرات من العسل، ووضعه على الحاجبين، مع التدليك لبضع دقائق، وتركه لمدة 30 دقيقة ثم غسل الحاجبين بالماء الدافئ.


2- الحلبة:
تساهم بذور الحلبة في تقوية ونمو شعر الحاجبين، إذ يتم نقع 5 بذور الحلبة في المياه لمدة 5 ساعات، ويتم طحنها بعد ذلك للحصول على عجينة سميكة، ويضاف إليها زيت جوز الهند ويوضع على الحاجبين طوال الليل ويتم غسله في الصباح التالي.
3- جل الصبار:
يستخدم جل الصبار في علاج شعر الحاجبين، إذ يتم وضعه على الحاجبين لمدة 30 دقيقة، ثم يتم غسل الحاجب بالمياه.
4- صفار البيض:
يتم طحن صفار البيض حتى يتم الحصول على قوام سميك، ويتم وضعه بعد ذلك على الحاجب لمدة تتراوح بين ربع إلى نصف ساعة، إذ يساهم صفار البيض في نمو شعر الحاجب.
5- عصير الليمون:
يتم تقطيع شرائح الليمون والتي توضع على الحاجب مدة تتراوح بين 15 إلى 20 دقيقة، ثم يتم غسلها بالماء بعد ذلك، ويعد دائمًا عصير الليمون من أهم الوصفات التي تساهم في نمو وزيادة شعر الحاجبين
6- زيت جوز الهند:
زيت جوز الهند من أهم الوصفات التي تساهم في نمو شعر الحاجب، إذ يتم تدفئته ويوضع على الحاجب لمدة تصل إلى ربع ساعة ثم يتم غسل الحاجب بالمياه، ويمكن تكرار تلك الوصفات أكثر من مرة للحصول على النتائج المرجوة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: