تسمح الحكومة المصرية للمصريين والسياح بالتقاط صور (للاستخدام غير التجاري) في جميع الأماكن العامة في مصر مجانًا وبدون الحاجة إلى أي تصريح

تسمح الحكومة المصرية للمصريين والسياح بالتقاط صور (للاستخدام غير التجاري) في جميع الأماكن العامة في مصر مجانًا وبدون الحاجة إلى أي تصريح

وافق مجلس الوزراء المصري ، في اجتماع عقده اليوم (الأربعاء) ، على لوائح جديدة خاصة بالتصوير الفوتوغرافي ، للاستخدام الشخصي (غير التجاري) للمصريين والأجانب (السياح والمقيمين). تم الاتفاق على السماح بالتقاط الصور باستخدام جميع أنواع الكاميرات التقليدية والكاميرات الرقمية وكاميرات الفيديو بالمجان. لا يلزم الحصول على تصريح مسبقًا.

يشتمل القرار على شرط ألا تكون معدات التصوير الفوتوغرافي أو الفيلم من النوع الذي يتطلب تصريحًا. تشمل هذه المعدات: مظلات تصوير احترافية ؛ معدات الإضاءة الخارجية الاصطناعية ؛ المعدات التي تشغل أو تغلق الطرق العامة. ثانيًا ، يُمنع تمامًا التقاط أو مشاركة صور لمشاهد يمكن أن تلحق الضرر بصورة الدولة بطريقة أو بأخرى. كما يحظر التقاط صور للأطفال. لا يمكن تصوير المواطنين المصريين إلا بعد الحصول على إذن كتابي منهم.

الجدير بالذكر أنه عندما يتعلق الأمر بالمواقع الأثرية والمتاحف الخاضعة لولاية وزارة السياحة والآثار ، فإن التقاط الصور ، للاستخدام الشخصي (غير التجاري) ، مسموح للمصريين والسياح وفقًا للمجلس الأعلى. قرار مجلس إدارة الآثار لعام 2019. يُسمح بالتقاط الصور باستخدام الهواتف المحمولة والكاميرات (التقليدية والرقمية) وكاميرات الفيديو داخل المتاحف والمواقع الأثرية (دون استخدام الفلاش الداخلي).

كما وضع المجلس الأعلى للآثار لوائح جديدة للتصوير التجاري والترويجي والسينمائي في المتاحف المصرية والمواقع الأثرية. تم تنفيذ تصاريح التصوير (اليومية والأسبوعية والشهرية) كحافز للمنتجين والشركات للتصوير في هذه المناطق. وتأتي هذه القرارات في ختام جهود الوزارة للترويج للسياحة الثقافية وحضارة مصر الفريدة. يهدف إلى تشجيع الأنشطة السياحية في مصر. تمر خدمة التصاريح الخاصة بالتصوير التجاري والسينمائي بمرحلتها النهائية قبل طرحها على الموقع الرسمي للوزارة وسيتم إطلاقها قريبًا. سيتضمن الموقع لوائح بلغات مختلفة لالتقاط الصور في الأماكن العامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: