بارزاني مهنئا بالعام الجديد: منطقتنا لن تحتمل المزيد من الأزمات

بارزاني مهنئا بالعام الجديد: منطقتنا لن تحتمل المزيد من الأزمات

وجه الزعيم الكردي مسعود بارزاني التهنئة لمواطني العراق وكردستان والعالم، بمناسبة العام الميلادي الجديد، واختص عوائل الشهداء والبيشمركة، مؤكدا أن العراق بحاجة للاستقرار وأن المنطقة لن تكون قادرة علي مواجهة المزيد من الأزمات.

وقال بارزاني إنهم قدموا التضحيات في مواجهة داعش، وهو واجب جميع المؤسسات والأحزاب السياسية، مطالبا إياها بأن “یحافظوا علی مكتسبات وحقوق شعب كردستان”.

و دعا بارزاني الأطراف العراقية للنظر إلى مستقبل البلد والنظام الفيدرالي الاتحادي عقب انتهاء الانتخابات النيابية وقرار المحكمة العليا بشأن نتائجها، داعيا إياها إلى تشكيل الحكومة ضمن إطار تنفيذ المبادئ الثلاثة للشراكة والتوافق والتوازن في الحكم، وعدم تهمیش أي من المكونات العراقیة.

واختتم بارزاني بأن العراق، والمنطقة لن تكون قادرة علی تحمل المزید من العنف والإرهاب والتطرف وعدم الاستقرار، داعيا المجتمع الدولي لكفالة السلام والعدل والأمن كي لا تواجه شعوب المنطقة المعاناة والدمار والوباء.

وفي بيان مماثل وجه رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، التهنئة بالعام الجديد للكرد والعراقيين، مؤكدا أن إقليم كردستان سيبقى عضواً فاعلاً في المجتمع الدولي وعامل أمان واستقرار في العراق والمنطقة، وأرضا للتعايش والتسامح والتعددية.

وأرسل رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني تهنئة بالعام الميلادي الجديد إلى الكرد والعراقيين والعالم، مؤكدا أن حكومته مستمرة في بذل أقصى جهودها لتذليل العقبات ومواصلة مسيرة الإصلاح على الرغم من الصعوبات المالية والأزمات المفتعلة طيلة العام المنصرم.

وقدم مسؤول مكتب الحزب الديمقراطي الكردستاني شيركو حبيب التهاني إلى الشعب العراقي والكرد والعالم، متمنيا أن يكون العام الجديد شاهدا على السلام والاستقرار، واختص الشعب المصري وقيادته السياسية وجيشه بالتهنئة، داعيا الله أن يحمي شعوب العالم كافة من خطر الوباء والإرهاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: