بالهناجر .. جمعية الفيلم تعرض الفيلم الروسى “تجاذب”

بالهناجر .. جمعية الفيلم تعرض الفيلم الروسى “تجاذب”

فى اطار موسمها الجديد، تعرض جمعية الفيلم برئاسة المصور السينمائى “محمود عبد السميع” في السادسة والنصف مساء السبت 25 ديسمبر 2021، فيلم الخيال العلمى الروسى “تجاذب” الذى سبق وتم تأجيل عرضه لأسباب فنية، انتاج عام 2017 إخراج فيودور بوندارتشوك، ويقدمه “شريف جاد” نائب رئيس جمعية الفيلم ومدير النشاط الثقافى بالبيت الروسى.
تدور أحداث الفيلم حول مركبة فضائية من خارج كوكب الأرض تحطمت في منطقة تشيرتانوفو فى موسكو مما جعل الحكومة الروسية تتخذ قراراً بإعلان الأحكام العرفية، ليشتعل غضب السكان المحليين من الضيف غير المرغوب فيه, وتقوم السلطات الروسية باعتقال الكائن الفضائى ثم هروبه وعودته من حيث آتى.
جدير بالذكر أن الفيلم الذى حقق مشاهدة عالية في روسيا وخارجها، يُعد من اضخم الأفلام السينمائية فى مجال الخيال العلمى حيث استعان المخرج بدعم من الجيش الروسى الذي قام بتوفير المدرعات وطائرات الهيلوكوبتر وطائرات بدون طيار والمركبات المضاده للغاز, بالإضافة لحاملة الطائرات الروسية الأميرال كوزنستوف.
ومن جانبه صرح الفنان “محمود عبد السميع” أن العرض يأتى فى اطار برنامجى التعاون مع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور فتحى عبد الوهاب والبيت الروسى بالقاهرة برئاسة مراد جاتين, وفى اطار حرصنا علي تنفيذ برنامجنا رغم الصعوبات التى تواجه جمعية الفيلم التي تعد من أعرق الجمعيات السينمائية فى مصر التى تم تأسيسها عام 1960.
ومن جانبه صرح “جاد”، أن الاختيار وقع على هذا الفيلم لإتاحة الفرصة للتعرف علي التيار الجديد للمخرجين الشباب في روسيا ومنهم فيودور بوندارتشوك ابن المخرج الكبير سيرجي بوندارتشوك، صاحب فيلم الحرب والسلام والذي يعد واحداً من أهم 10 افلام فى تاريخ السينما العالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: