دراغي يدعو لإجراء انتخابات شاملة في ليبيا “في أسرع وقت”

دراغي يدعو لإجراء انتخابات شاملة في ليبيا “في أسرع وقت”

شدد رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي على ضرورة إجراء انتخابات حرة وذات مصداقية وشاملة في ليبيا “في أسرع وقت ممكن”، حسبما أفادت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

وقال دراغي، في ختام المؤتمر الرابع عشر لسفراء إيطاليا في العالم، “على الرغم من تأجيل التصويت في 24 كانون الأول/ ديسمبر في ليبيا، من المهم أن تكون هناك انتخابات حرة وذات مصداقية وشاملة في أسرع وقت ممكن يمكن أن توحد البلاد وتؤدي إلى سلام دائم”.

وأضاف دراغي “في ليبيا، يجب أن نواصل التزامنا بتحقيق الاستقرار الكامل للبلد، باتباع المسار الذي تتبعه الأمم المتحدة”، مشيرا إلى أنها “عملية يجب أن تظل بقيادة ليبيا ، ويجب على المجتمع الدولي دعمها ومواكبتها”.

وتابع “إن الاستقرار في ليبيا أمر أساسي أيضًا للسيطرة على تدفقات الهجرة غير الشرعية. لقد تمكنا في الأشهر الأخيرة من إعادة هذه القضية إلى صدارة جدول الأعمال الأوروبي.”

وأكد دراغي أنه “من الضروري الآن أن يتبنى الاتحاد الأوروبي إدارة مشتركة وإنسانية وآمنة لقضية الهجرة غير الشرعية- بما يتوافق مع قيمنا. نحن بحاجة إلى ممرات إنسانية من دول العالم الثالث إلى أوروبا تشمل أيضًا دولًا أوروبية أخرى، وليس إيطاليا فقط”، مشددا “نحن بحاجة إلى اتفاقيات عودة عادلة وفعالة. وفي هذا أيضا يمكن للاتحاد الاوروبي ان يلعب دورا قياديا”، في إشارة لعودة اللاجئين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: